التسجيل في باي بال PayPal وتفعيله بشكل كامل

دليل التسجيل في باي بال خطوة بخطوة

-- Advertisement --

باي بال PayPal هي شركة أمريكية تعمل كوسيط لنظام المدفوعات عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم، وهي بمثابة بديل إلكتروني للطرق التقليدية في المدفوعات، تعتبر باي بال واحدة من أكبر شركات الدفع عبر الإنترنت في العالم، حيث يبلغ مجموع حسابات المستخدمين النشطة المسجلة 210 مليون حساب في آخر إحصائية للربع الثاني من 2017، وتعمل في 203 دولة ومنطقة.


ادعم المدونة

ساهم بأي مبلغ لأجل استمرار المدونة في تقديم المساعدة والمعلومات

شكرا لكل المساهمين في دعم المدونة

-----------------------

نبذة عن باي بال PayPal

تأسست بايبال في ديسمبر 1998 عبر شركة كونفينيتي، وفي مارس 2000 اندمجت كونفينيتي مع X.com، وفي عام 2002 تم إدراجها للجمهور في سوق الأسهم، وفي يوليو 2002 قامت شركة إيباي eBay بشراء باي بال بمبلغ 1.5 مليار $، وفي 30 سبتمبر 2014 انفصلت الشركة عن إيباي بعلامة تجارية مستقلة كشركة تابعة لمجموعة إيباي للتسوق عبر الإنترنت، ولمزيد من المعلومات الإطلاع على صفحة باي بال PayPal في ويكيبيديا.


مميزات التسجيل في باي بال PayPal

  • يستخدم باي بال PayPal في الدفع في آلاف المتاجر والمواقع الإلكترونية، أشهرها موقع إيباي eBay الشهير، وسواء كانت هذه المواقع تبيع منتجات مثل مكافح الفيروسات كاسبرسكاي للنسخة المدفوعة أو الدفع لإصدار التأشيرات مثل فيزا أستراليا السياحية أو فيزا سنغافورة السياحية.
  • تعتبر باي بال PayPal وسيط آمن في عملية الدفع، فهي تحمي بيانات البطاقة الائتمانية من عمليات السرقة.
  • تتميز باي بال PayPal بحماية المشتريات من عمليات الغش والخداع، فهي تقوم بحل النزاعات بين البائع والمشتري واسترداد الأموال المدفوعة.
  • ارسال واستقبال الأموال بطريقة سهلة وسريعة من خلال حسابك في باي بال PayPal.
  • يمكنك إجراء الدفعات وتلقيها بالعملة التي تحددها، باي بال PayPal يدعم 25 عملة.
  • القدرة على سحب الأموال إلى حسابك البنكي مباشرة (متاح لبعض الدول) أو بطاقتك الائتمانية.
  • يدعم اللغة العربية بشكل كامل.

الخدمات التي تقدمها باي بال PayPal

  • خدمة إرسال الأموال.
  • خدمة استقبال الأموال.
  • خدمة سحب الأموال.

جميع الخدمات السابقة لا تتوفر بشكل كامل لكافة الدول، ويمكنك الاطلاع على الخدمات المتاحة في بلدك من خلال عروض باي بال PayPal وخدماتها المحتلفة لكل دولة، كلما عليك هو اختيار دولتك من القائمة.


أنواع الحسابات في باي بال PayPal

  • حساب شخصي: مناسب للأفراد في عمليات الإرسال والاستقبال عبر المتاجر والمواقع.
  • حساب مميز: مناسب للبائعين والمتاجر والمواقع الصغيرة وأصحاب الأعمال الحرة على الإنترنت.
  • حساب تجاري: مناسب لأصحاب الشركات والمؤسسات الرسمية والمواقع الكبرى.
  • حساب طالب: خاص بفئة الطلاب ( متاح في بعض الدول).

لمزيد من المعلومات عن الميزات الخاصة بكل نوع الاطلاع على جدول الفروقات بين حسابات باي بال PayPal.


معلومات مهمة عن حساب باي بال PayPal

  • ما هي طرق سحب الأموال من حساب باي بال PayPal؟

تختلف طرق سحب الأموال بحسب الدول، فأغلب الدول العربية يتم السحب عبر البطاقة الائتمانية أو عبر حساب بنكي أمريكي.

  • ما هي رسوم سحب الأموال من حساب باي بال PayPal؟

تختلف رسوم سحب الأموال بحسب الدول ، وتشترك الدول العربية برسوم سحب 5 $ عن كل عملية سحب وبحد أدنى مبلغ السحب 10 $ ، لمزيد من المعلومات عن رسوم سحب باي بال PayPal.

  • ما هي عمولة الإرسال والاستقبال وإضافة الرصيد؟

لا توجد عمولة لإرسال الأموال وإضافة الرصيد في الحساب، ولكن هناك عمولة لاستقبال الأموال تبلغ 0.30 $ بالإضافة إلى نسبة مئوية من المبلغ المستقبل وتختلف بحسب الدولة.


بعد الاطلاع على المميزات والخدمات التي ستحصل عليها بعدالتسجيل في باي بال ومدى أهمية تلك الخدمات للتبادل المالي على الإنترنت، تابع في الخطوات القادمة طريقة التسجيل في باي بال وتفعيل الحساب وكذلك طريقة تغيير وإضافة عملات للحساب وإرسال واستقبال الأموال.


التسجيل في باي بال PayPal

  1. الدخول لموقع باي بال PayPal ثم الضغط على تسجيل الاشتراك أو Sign up إذا لم تظهر لك بالعربية، ويمكنك اختيار لغة الموقع أسفل الصفحة بالضغط على علم الدولة وستفتح لك صفحة بها كافة الدول المتاحة اختر دولتك.

  1. اختيار نوع الحساب سواء كان حساب شخصي او حساب شركة، ثم اضغط متابعة.

  1. اختيار الدولة من القائمة وكتابة بريدك الإلكتروني وكلمة المرور للحساب ثم اضغط متابعة، ولإنشاء بريد إلكتروني اطلع على طريقة التسجيل من خلال إنشاء بريد جيميل Gmail .

  1. تقوم بتعبئة معلوماتك وبياناتك الرسمية كالاسم وتاريخ الميلاد والجنسية والعنوان ورقم الجوال، رقم الهوية مطلوب لبعض الدول كالإمارات، بعد إكمال البيانات توافق على الشروط وتضغط موافقة وإنشاء الحساب.

  1. سيقوم باي بال بإرسال رسالة إلى بريدك الإلكتروني من أجل تأكيد عنوان البريد الإلكتروني، قم بالنقر على التأكيد كما هو موضح في الصورة، وستفتح لك صفحة تطالبك بتسجيل الدخول لتأكيد البريد.

-- Advertisement --

بعد الانتهاء من التسجيل في باي بال عليك إضافة البطاقة الائتمانية أو الحساب البنكي وربطها مع حسابك في باي بال PayPal من أجل تفعيله بشكل كامل، تابع الخطوة الثانية لمعرفة كيفية الربط للبطاقة الائتمانية.


تفعيل حساب باي بال PayPal

بعد الانتهاء من عملية التسجيل في باي بال وتأكيد البريد الإلكتروني سترى واجهة الحساب الرئيسية ومن خلالها بإمكانك متابعة  تفعيل حساب باي بال، ومن أجل إتمام عملية فتح الحساب بشكل كامل تقوم بإضافة البطاقة الائتمانية أو الحساب البنكي الأمريكي للحساب من خلال الضغط على خيار ربط بطاقة من واجهة الحساب أو من المحفظة في القائمة العلوية.

بعد ذلك تقوم بتعبئة البيانات الخاصة بالبطاقة الائتمانية والضغط على حفظ.

سيقوم باي بال بالتأكد من ملكيتك للبطاقة من خلال استقطاع مبلغ 1.95 $ من بطاقتك الائتمانية، يجب توفير 2 $ كحد أدنى في بطاقتك، ولا تقلق سيعاد لك المبلغ لاحقا بعد انتهاء عملية التأكيد.

بعد إتمام عملية استقطاع المبلغ عليك الذهاب لموقع البنك الخاص بك والتأكد من كشف الحساب لبطاقتك الائتمانية والحصول على رمز التأكيد المكون من أربع أرقام والذي سيكون مكتوب في بيانات عملية الشراء كما في الصورة.

إذا لم تجد بيانات عملية الشراء في كشف حسابك الإلكتروني عليك الاتصال ببنكك وطلب الرمز، فبعض البنوك لا تسجل بيانات العملية.

بعد الحصول على رمز التفعيل تعود لحسابك في باي بال وتضغط على المحفظة في القائمة، ثم تختار بطاقتك الائتمانية المراد تأكيدها، وادخل الرمز المكون من 4 أرقام وانقر على تأكيد.

بعد تأكيد البطاقة سيفعل حسابك بشكل كامل.


تغيير وإضافة العملات في حساب باي بال PayPal

-- Advertisement --

يسمح باي بال بأكثر من 25 عملة يمكنك استخدامها في عمليات الشراء والاستقبال المختلفة، فائدة إضافة عملات مختلفة للحساب أنك لا تخسر المال أثناء عملية التحويل بسبب فروقات السعر بين العملات، كمثال حسابك بعملة الدولار وتم إرسال مبلغ لك بعملة اليورو فسيقوم باي بال بعملية صرف اليورو إلى الدولار ثم وضع المبلغ في حسابك وبهكذا تفقد جزء من المبلغ أثناء عملية الصرف، أما لو كان حسابك فيه عملة إضافية باليورو فسيقوم الباي بال بإضافتها لحسابك باليورو دون أي خصومات مرتبطة بعملية صرف وتحويل العملة.

ولتغيير عملة الحساب الرئيسية أو إضافة عملات اخرى للحساب نضغط على المحفظة في القائمة الرئسية للحساب وثم نختار التفاصيل أمام رصيد باي بال PayPal.

ستظهر لنا نافذة توضح لنا مقدار الرصيد والعملات في الحساب نختار منها إدارة العملات.

في صفحة إدارة العملات نختار العملة من قائمة العملات ونضغط إضافة للعملة التي نريدها، وإذا أردنا تغيير عملة الحساب الرئيسية نحدد العملة التي نريد جعلها عملة الحساب الأساسية ثم نضغط Make Primary، وإذا أردنا حذف عملة نحدد العملة ثم نضغط Close Currency.


إرسال الأموال في حساب باي بال PayPal

لإرسال الأموال في باي بال نحتاج فقط لبريد الشخص المستقبل للمال، ثم تضغط على إرسال وطلب المدفوعات في القائمة الرئيسية وتختار من الصفحة ” إدفع مقابل سلع أو خدمات “.

كتابة البريد الإلكتروني لمن تريد الإرسال له ثم انقر على التالي.

ستظهر لك صفحة لملئ بيانات الإرسال وهي كالتالي:

  1. كتابة العملة والمبلغ المراد إرساله.
  2. كتابة العملة والمبلغ للمتلقي إذا أردنا وصول المال له بعملة مختلفة مبلغ محدد من قبله ، بالإمكان كتابة ملاحظة للمتلقي.
  3. اختيار عنوان الشحن إذا كان الغرض الإرسال مقابل سلعة أو اختيار لا حاجة لعنوان من القائمة.
  4. انقر متابعة لإرسال المبلغ.


-- Advertisement --

استقبال وطلب الأموال في حساب باي بال PayPal

لاستقبال وطلب الأموال في باي بال نحتاج فقط لبريد الشخص المطالب بدفع لمال، ثم نضغط على إرسال وطلب المدفوعات في القائمة الرئيسية ونختار من الصفحة “اطلب المدفوعات من الأصدقاء أو العملاء”.

كتابة البريد الإلكتروني لمن تريد مطالبته بالدفع ثم انقر على التالي.

ستظهر لك صفحة لملئ بيانات المطالبة تضع المبلغ وتختار العملة وتكتب ملاحظة ثم تضغط طلب مدفوعات وستصل رسالة للشخص المطالب بالدفع بخصوص مطالبتك.


تحميل تطبيق باي بال لهواتف الأيفون

PayPal iPhone

تحميل تطبيق باي بال لهواتف الأندرويد

PayPal Android


لأي ملاحظات واستفسارات ومشاكل قد تواجهكم أرجو الكتابة لي في التعليقات.

تحياتي Ahmed Abbadi

PayPalالتسجيل في باي بالباي بالفتح حساب باي بال
تعليقات (32)
أضف تعليق
  • Rami

    السلام عليكم
    انا من الاردن انا مشترك في خدمه بي بال واستقبلت وارسلت ولكن فجأة توقف حتى يتم توثيق الوثائق
    وارسلت لهم عنواني من البنك والهويه المدنيه
    من البنك باللغة الإنجليزية والهوية باللغة العربية

    وهذا ما تم ارساله لي

    You have reached the limit of attempts allowed to confirm your card. If you’d still like to use this disabled card with PayPal, we need you to send us some documents.

    Please upload the following documents:
    A valid photo ID (front/back copy)
    A recent card statement showing the last four digits of the card, your billing address and your full name as registered on your PayPal account
    The documents uploaded should be in English or translated into English and certified by a government agency. We’ll contact you within 7-10 business days to complete the procedure. If you have any problems uploading the file, please contact our Customer Support for help.

    كيف اعمل ولا يوجد عندي ما يثبت عنواني الا الهويه المدنية والبنك
    وشكرا

    • Ahmed Abbadi

      أهلا Rami،

      المطلوب منك:

      – صورة من بطاقة الهوية من الأمام والخلف.
      – كشف حساب حديث لبطاقتك الائتمانية ويظهر فيه آخر أربعة أرقام من بطاقتك، وعنوان الفواتير الخاص بك (عنوانك) واسمك الكامل كما هو مسجل في حساب باي بال.

      عليك أن ترسل لهم كشف الحساب للبطاقة ويكون فيه المعلومات المطلوبة وليس ورقة من البنك، قم بالذهاب لفرع البنك والتحقق من اسمك وكذلك العنوان المدون في معلومات حسابك البنكي والبطاقة الائتمانية، ثم اطلب طباعة كشف حساب لثلاثة أشهر لبطاقتك باللغة الإنجليزية، سيظهر في الكشف اسمك وعنوانك وآخر أرقام بطاقتك، قم بإرسالها مع بطاقة الهوية بعد ترجمتها إن لم تكن بالإنلجيزية إلى دعم باي بال وسيتم تفعيل بطاقتك.

      أفضل الحلول هو التواصل مع دعم باي بال هاتفيا، لأن التجاوب يكون أسرع وتحل المشاكل بأقل الطلبات.

      تحياتي

  • سلام كمال الدين

    السلام عليكم..
    بلدي العراق لا يوجد ضمن قائمة الدول التي يخدمها الباي بال..لذا لدي الأسئلة التالية:
    1. ممكن أن تدلني على مواقع أخرى بديلة غير الباي بال؟
    2. هل من الممكن أن اكلف شخص ما في قطر مثلاً لفتح حساب لدي هناك؟
    3. لدينا بنوك عربية كثيرة كبنك عودة مثلاً… هل يمكن أن تحل هذه المشكلة..مشكلة فتح حساب باي بال في بلد غير مشمول؟

    • Ahmed Abbadi

      أهلا سلام،

      – لا توجد مواقع بديلة لباي تقدم نفس الخدمات والفكرة.

      – إذا كنت تملك حساب بنكي خارج العراق ولديك بطاقة ائتمانية من دولة أخرى، يمكنك حينها فتح حساب باي في تلك الدولة، مع الحرص أن استخدامك للحساب سيكون في خطر إن خالفت قوانين باي بال أو تم فتح الحساب من دولة أخرى.

      – حاليا لا يوجد حل للمشكلة، هناك مطالبات عديدة من العراقين في منتدى دعم باي بال، ولا يوجد استجابة من الشركة، وحتى تتفعل الخدمة يجب أن يكون هنا تعاون بين السلطات في بلدك وبين باي بال، وذلك مخافة استخدام باي بال في نقل وتمويل الأموال غير الشرعية.

      تحياتي

  • علي

    مرحبا
    انا بصدد البدء ببعض النشاطات التجارية الالكترونية ، هل استطيع استقبال الاموال عن طريق بطاقتي الائتمانية ، ام يجب علي فتح حساب بنكي للقيام بذلك ؟

    • Ahmed Abbadi

      أهلا علي،

      إذا كانت معاملاتك ستتم عبر باي بال فالمطلوب بطاقة ائتمانية لتفعيل الحساب، والأفضل وجود حساب بنكي مع البطاقة الائتمانية.

      تحياتي

  • مروى

    مرحبا قمت بالتسجيل في الباي بال باسم و عمر ابني و فعّلت حساب زوجي البنكي الان يطالبونني بوتائق كالهوية و كشف الحساب البنكي الخ لتثبيت الهوية
    هل اعطائهم الوثائق المطلوبة سري و آمن ؟
    هل استطيع فتح حساب باي بال لزوجي باسمه و عمره و افّعل حسابه البنكي ؟ او سيتم رفضه مثل ما حصل لي.
    اشكرك مسبفااا على تعاونك

    • Ahmed Abbadi

      أهلا مروى،

      التعامل مع باي بال سري وآمن، لا داعي للقلق من هذا الجانب.

      الإجراء الذي قمت به مخالف لقوانين باي بال، يجب أن يكون مالك الحساب هو نفسه مالك البطاقة الإئتمانية، عليك التواصل مع باي بال لحل الإشكالية إما بتغير اسم الحساب طبقا لاسم وبطاقة زوجك، أو بحذف الحساب والبطاقة نهائيا وإنشاء حساب جديد باسم وبطاقة زوجك.

      تحياتي

  • سعيد

    هل يمكن تفعيل بايبال ببطاقة 0.00$

    • Ahmed Abbadi

      أهلا سعيد،

      لا بد من توفر مبلغ مالي في بطاقتك، سيقوم بايبال باقتطاع مبلغ صغير جدا للتحقق من صلاحية البطاقة عبر إرسال كود لكشف حساب البطاقة وبعد ذلك سيرجع لك المبلغ.

      تحياتي

  • لطفي شيخ احمد الملاحي

    اتمنى الاشتراك وفتح حساب بس ارجو منكم مساعدتي لكوني اول مره اشترك

    • Ahmed Abbadi

      أهلا لطفي،

      اتبع التعليمات في الموضحة في الشرح لفتح الحساب، إذا واجهتك مشكلة محددة يرجى الكتابة عنها في التعليقات لمساعدتك في حلها.

      تحياتي

  • سليمان

    ما شاء الله عليك،موضوع رائع ،واصل

    • Ahmed Abbadi

      أهلا سليمان،

      شكرا على إعجابك بما نقدمه من معلومات.

      تحياتي

  • Manaa Alshammari

    مرحبا….انا عندي حساب بايبال سعودي ولكن ليس لدي حساب بنكي ولا بطاقة ائتمان …هل ممكن انه أقوم بتفعيل الحساب عن طريق إرسال مبلغ إلى الحساب نفسه ؟؟ يعني مثلا أقوم بإرسال ارباح اليوتيوب او اي موقع اخر إلى حساب بايبال خاصتى فهل هذه الطريقة تجعل الحساب يتفعل؟؟

    • Ahmed Abbadi

      أهلا Manaa،

      لا يمكن تفعيل الباي بال عن طريق استقبال الأموال من أي جهة، الباي بال وسيط آمن لنقل الأموال لذلك يتطلب وجود بطاقة ائتمانية للتفعيل لتحويل الأموال من الحساب إلى بطاقتك، لأن الأموال في حسابك إما تستخدم بعملية شراء أو تحول لبطاقتك تلقائيا بداية كل شهر.

      تحياتي

  • منير

    انا من ليبيا وأريد فتح حساب باي بال وهي غير مدرجة ضمن الدول ما هو الحل ..
    وشكرا..

    • Ahmed Abbadi

      أهلا منير،

      إذا لم تكن دولتك ضمن الدول المسموح لها بفتح الحساب فلا يمكنك ذلك، ابحث في الإنترنت عن بنوك إلكترونية أخرى تسمح بفتح الحساب.

      تحياتي

  • Wasetna

    شكرا جزيلا لك على شرحك الرائع

    • Ahmed Abbadi

      أهلا Wasetna،

      شكرا على إعجابك بما نقدمه من معلومات.

      تحياتي

  • محمد

    شرح وافي وكافي شكراً لك والله يباركلك في علمك
    عندي سؤال
    أنا استقبل في حسابي الباي بال عملة الدولار
    لكن أريد أن أسحب المبلغ لبطاقة الإئتمان بالريال السعودي
    هل أستطيع ؟
    عملة الريال غير موجودة ضمن العملات المتاحة
    فإذا سحبتها بالدولار هل سيكون هناك خصم ؟

    • Ahmed Abbadi

      أهلا محمد،

      نعم تستطيع، عند طلب سحب من باي بال سيصلك المبلغ بعملة بطاقة الائتمان، وسيكون هناك فرق بالمبلغ يعتمد على سعر الصرف الذي يحدده البنك المصدر لبطاقتك، يفضل التواصل مع البنك لمعرفة سعر الصرف عند السحب من باي بال.

      تحياتي

  • عبد اللطيف

    شكرا على المعلومات انا عندي مشكل لا اجد بلدي في قائمة الدول (المغرب) في قائمة الدول
    ثم اذا عقمت بتفعيل البي بال وما بستفيد منه هل سأواجه مشكلة ؟

    • Ahmed Abbadi

      أهلا عبد اللطيف،

      دولة المغرب موجودة في قائمة الدول، اختار دولتك من أسفل صفحة الموقع الرئيسية وجرب التسجيل مرة أخرى.

      يمكنك التسجيل وتفعيل باي بال وعدم استخدامه لون تواجه أي مشكلة، ليس هناك رسوم للتسجيل أو عدم الاستخدام.

      تحياتي

  • abed

    أنا سجلت بس معنديش حساب بنكي ايه العمل ؟؟
    ايه يعني بطاقة ائتمانية ؟؟؟
    طب لو أنا معنديش حساب بنكي مش هقدر أستخدم الباي بال ؟؟

    • Ahmed Abbadi

      أهلا abed،

      يلزم وجود بطاقة ائتمانية أو حساب بنكي أمريكي لتفعيل الباي بال واستخدامه.

      البطاقة الائتمانية تستخرج من أي بنك في بلدك وفق شروط معينة ويمكنك من خلال إنجاز المعاملات المالية عبر الإنترنت كالشراء والحجوزات.

      باي بال يعتبر وسيط آمن بينك وبين مواقع البيع والتجار، ستقوم بربط بطاقتك الائتمانية في باي بال وعند الشراء من المواقع أو عمل الحجوزات ستدقع من خلال حسابك في باي بال، والذي بدوره سيخصم المبلغ من بطاقتك الائتمانية المربوطة فيه، وذلك تجنبا للشراء بالبطاقة الائتمانية مباشرة من المواقع مما قد يؤذي لسرقتها.

      يمكنك البحث في الإنترنت عن طرق تفعيل باي بال عبر البنوك الإلكترونية.

      تحياتي

  • احمد صبري

    راااااااااائع … بس طالبين مني مستندات اثبات الاسم والعنوان … وبطاقة الرقم عندنا في مصر مكتوبة بالعربي … فهل هيقبلها؟ وليه حضرتك متكلمتش عن كده في مقالك الرائع ده؟

    • Ahmed Abbadi

      أهلا أحمد،

      شكرا على إعجابك بالمقال.

      باي بال يدعم العربية ويمكنك تقديم مستنداتك المطلوبة منك بالعربية وسيقبلها.

      طلب المستندات غير معمم على جميع الدول، وخدمات باي بال تختلف بحسب قيود الدول وقوانينها، لذلك قد يطلب منك مستندات بخلاف مواطني دول الخليج، لأجل ذلك كان الشرح عن التسجيل الأساسي بعيدا عن أي قيود مفروضة على بعض الدول.

      تحياتي

  • رشيد

    شكرا

    • Ahmed Abbadi

      أهلا رشيد،

      تحياتي وتقديري

  • محمد

    شكرا على المساعدة ولدي سؤال ما هو حساب البنكي الأمريكي ؟

    • Ahmed Abbadi

      أهلا محمد،

      هو أن يكون لديك حساب محلي في بنك أمريكي، ويمكنك من خلاله تفعيل باي بال دون الحاجة لبطاقة ائتمانية ويمكنك السحب من حسابك في باي بال مباشرة إليه.
      ولا يمكن فتح الحساب إلا إذا كنت مواطن أو مقيم في أمريكا، وهناك بعض البنوك الرقمية تقدم خدمة فتح حساب بنكي أمريكي مثل بنك بايونير لأي شخص مهما كانت جنسيته.

      تحياتي